الشخصيَّة البنَّاءة
SCA10 طباعة

نبذة عن الدورة

لما كانت الندرة في الشخصيات البناءة لمجتمعاتها في عالمنا العربي والإسلامي واقتصار تأثير كثير منها على المحيط التي تنشط به ، جاءت فكرة البرنامج لصناعة الشخصيات الخلاقة وصقلها بالمهارات والخبرات المتراكمة بطابع إسلامي أصيل ، نحو بيئة تنافسية لما فيه خير الفرد والمجتمع والأمة.

أهداف الدورة

1. تمكين المشاركين من المعارف والمهارات التي تجعله قادرا على تنمية وتطوير ذاته لشخصية متوازنة وخلاقة. 2. تزويد المشاركين بمجموعة متكاملة من المهارات التطبيقية والمعارف المتطورة لمتطلبات الإدارة والتخطيط الاستراتيجي . 3. تمكين المشاركين من المعارف والمهارات اللازمة في العمل السياسي القوي والمتكامل .

الفئة المستهدفة

العاملين في القطاع الاداري والقيادي والتنموي والعمل التطوعي.

محاور الدورة

-الحقيبة الأولى : مهارات تنمية الذات أية فكرة في الحياة يريد الإنسان إنجاحها هي بحاجة إلى تنمية مهاراته الذاتية لإعطائه قدرا من الوعي الذاتي وتحقيق الذات لضمان تنفيذها بنجاح . 1- التعرف الى المفاهيم المتعلقة بالتنمية الذاتية. 2- تحليل اهم المهارات التي تساهم في تنمية الذات . 3- التدرب العملي وبشكل تطبيقي على المهارات . -الحقيبة الثانية : الإدارة والتخطيط الإستراتيجي تمتلك المشاريع الناجحة خططا استارتيجية وآليات تنفيذ مثمرة ، لتحقيق ميزة تنافسية ، تخاطب هذه الحقيبة العاملين في المؤسسات وترشدهم لكيفية قيادتها لفترات زمنية طويلة مع تحقيق التوازن ما بين الأعمال اليومية في المؤسسة ورؤيتها وأهدافها الإستراتيجية . 1- مفاهيم ادارية تأسيسية . 2- اتجاهات ادارية متقدمة . 3- مفهوم وعناصر التفكير والتخطيط الاستراتيجي . 4- كتابة خطة استارتيجية متكاملة . -الحقيبة الثالثة : البناء السياسي تزود هذه الحقيبة بالمعارف اللازمة التي تحقق الوعي السياسي بالإضافة إلى المهارات والأدوات اللازمة لفهم وتشخيص المشاهد التي تدور في عالمنا والتي تؤثر تأثيرا مباشرا في مسيرة الإنجاز والإصلاح في مجتمعاتنا . 1-مدخل إلى العمل السياسي . 2-فن التحليل السياسي . 3-فن وقواعد إدارة الصراع السياسي .
الشروط
والاحكام
المكان / التاريخ / الرسوم
    Query Araak :: Whole Query call spGetData('vwScheduleCourses','where refCourseID=57 and ActiveStatusID_Schedule=1')
    Prepared statement needs to be re-prepared