دورات آراك المتخصصة
الشخصيَّة البنَّاءة SCA10
الكود التاريخ المكان اللغة رسوم الدورة الخصم الاشتراك
غير مضافة في الجدول حاليا
  • نبذة عن الدورة
  • الفئة المستهدفة
  • الأهداف
  • المحاور العامة
  • منهجية التدريب
لما كانت الندرة في الشخصيات البناءة لمجتمعاتها في عالمنا العربي والإسلامي واقتصار تأثير كثير منها على المحيط التي تنشط به ، جاءت فكرة البرنامج لصناعة الشخصيات الخلاقة وصقلها بالمهارات والخبرات المتراكمة بطابع إسلامي أصيل ، نحو بيئة تنافسية لما فيه خير الفرد والمجتمع والأمة.
العاملين في القطاع الاداري والقيادي والتنموي والعمل التطوعي.
1. تمكين المشاركين من المعارف والمهارات التي تجعله قادرا على تنمية وتطوير ذاته لشخصية متوازنة وخلاقة. 2. تزويد المشاركين بمجموعة متكاملة من المهارات التطبيقية والمعارف المتطورة لمتطلبات الإدارة والتخطيط الاستراتيجي . 3. تمكين المشاركين من المعارف والمهارات اللازمة في العمل السياسي القوي والمتكامل .
-الحقيبة الأولى : مهارات تنمية الذات أية فكرة في الحياة يريد الإنسان إنجاحها هي بحاجة إلى تنمية مهاراته الذاتية لإعطائه قدرا من الوعي الذاتي وتحقيق الذات لضمان تنفيذها بنجاح . 1- التعرف الى المفاهيم المتعلقة بالتنمية الذاتية. 2- تحليل اهم المهارات التي تساهم في تنمية الذات . 3- التدرب العملي وبشكل تطبيقي على المهارات . -الحقيبة الثانية : الإدارة والتخطيط الإستراتيجي تمتلك المشاريع الناجحة خططا استارتيجية وآليات تنفيذ مثمرة ، لتحقيق ميزة تنافسية ، تخاطب هذه الحقيبة العاملين في المؤسسات وترشدهم لكيفية قيادتها لفترات زمنية طويلة مع تحقيق التوازن ما بين الأعمال اليومية في المؤسسة ورؤيتها وأهدافها الإستراتيجية . 1- مفاهيم ادارية تأسيسية . 2- اتجاهات ادارية متقدمة . 3- مفهوم وعناصر التفكير والتخطيط الاستراتيجي . 4- كتابة خطة استارتيجية متكاملة . -الحقيبة الثالثة : البناء السياسي تزود هذه الحقيبة بالمعارف اللازمة التي تحقق الوعي السياسي بالإضافة إلى المهارات والأدوات اللازمة لفهم وتشخيص المشاهد التي تدور في عالمنا والتي تؤثر تأثيرا مباشرا في مسيرة الإنجاز والإصلاح في مجتمعاتنا . 1-مدخل إلى العمل السياسي . 2-فن التحليل السياسي . 3-فن وقواعد إدارة الصراع السياسي .
1. العروض التقديمية. 2. مقاطع الفيديو. 3. استخدام الصور والرسومات. 4. جلسات تفاعلية. 5. اختبارات.
الشروط
والاحكام

إعلان
الاستفتاء
برأيك،دراسة فاعلية المنظمات تتم من خلال:
تصويتالنتائج
 

مشروع النهضة الحضاري - د. علي عبدالله العتيبي

اشترك في النشرة الإخبارية لتلقي الأخبار الأسبوعية عنا على البريد الإلكتروني الخاص بك   تابعنا على

لمحة عن آراك

بيئة تنموية متكاملة لنقل المعرفة من خلال تقديم حلول الاستشارات والتدريب وفق أحدث المعايير التقنية والمهنية في شتى أنحاء العالم . نعمل من خلال مكاتبنا في الوطن العربي . جدة-عمان-القاهرة
آراك© جميع الحقوق محفوظة 2008-2014 م. شروط الاستخدامسياسة الخصوصية Powered by xohut.com
إن من يستخدم المواد الرقمية المنشورة لآراك بدون إذن مكتوب يعرض نفسه للمساءلة القانونية